مـــرحبــا بــــك فـــي الشيخ الدكتور خالد العطية نائب رئيس التحالف الوطني
أبرز منجزات الشيخ خالد العطية خلال الدورة التشريعية الاولة لمجلس النواب العراقي
 
  الجمعة 28 كانون الثاني 2011

      
 








دوره التأسيسي في انطلاق العملية السياسية
1- دوره في تشييد العملية السياسية مع زملائه في كتلة مستقلون و تشكيل الائتلاف العراقي الموحد .
2 - عضويته الفاعلة في لجنة كتابة الدستور.
3- الحفاظ على مسار العملية السياسية من محاولات الالتفاف الداخلية    والخارجية .
4- مشاركته في التوصل الى اجماع وطني حول انسحاب القوات الامريكية من العراق واستعادة السيادة دون التفريط بأي من ثوابتنا الوطنية .
قيادته للعملية التشريعية في مجلس النواب
1- دوره في الانطلاقة التأسيسية لمجلس النواب العراقي بعد انتخابه نائبا اول لرئيس المجلس في تجربة ديمقراطية فريدة في تاريخ العراق الحديث في ظروف غاية في التعقيد والحساسية .
2- منهجيته الحازمة طوال الدورة التشريعية الاولى في المحافظة على سير العمل في مجلس النواب في مفاصله التشريعية والادارية بما يضمن الحفاظ على الثوابت الوطنية والمصالح العليا للشعب العراقي و اسهامه الفاعل في صدور العديد من التشريعيات التي مثلت أسس بناء الدولة و تلبية احتياجات الطبقات المحرومة .
3- قرارات حاسمة سدت الطريق امام المحاولات البعثية للنيل من العملية السياسية عبر اصدار قرارات رفع الحصانة عن نواب ضالعين بالارهاب و الوقوف بحزم امام محاولات بعض الكتل للالتفاف على اجراءات الاجتثاث وايصال عناصر بعثية الى مجلس النواب .
4- مواجهة محاولات اضعاف واسقاط حكومة الوحدة الوطنية من قبل الجهات السياسية المدفوعة بالمصلحة السياسية الضيقة على حساب المصالح العليا للشعب العراقي.
5- ادارته الحازمة لجلسات مصيرية في مجلس النواب حسمت فيها قضايا كبرى مثلت خطوات جوهرية في تقدم العملية السياسية .
6- قيادته واشرافه المباشر على تشكيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في تجربة وطنية هي الاولى من نوعها .
7- ترؤسه ومشاركته في العديد من المؤتمرات و الندوات وورش العمل الهادفة الى إشراك شرائح المجتمع المختلفة المعنية بالتشريعات والقوانين .
دوره في استعادة العراق لمكانته الدولية
1- انتزاع الاعتراف العربي بالواقع الديمقراطي الجديد في العراق من خلال تمكنه من ان يكون العراق رئيسا دوريا للاتحاد البرلماني العربي و انعقاد الدورة الثالثة عشرة في أربيل كأول ملتقى عربي يعقد في ارض عراقية بعد التغيير .
2- استعادة العراق لمكانته الدولية والتعريف بالقضايا العادلة للشعب العراقي عبر المشاركات الخارجية الفاعلة في المؤتمرات والدعوات مثل منظمة المؤتمر الاسلامي وترؤسه للجان صداقة مع اطراف دولية كبرى مثل لجنة الصداقة البرلمانية العراقية-الاوروبية .

 أرسل هذا المقال لصديق  أرسل هذا المقال لصديق    صفحة للطباعة  صفحة للطباعة